(الدعم السريع) توقف متفلتين بمنطقة الأحداث ببورتسودان

بورتسودان: عبدالقادر باكاش
أدى استمرار المواجهات القبلية بين البني عامر والنوبة ببورتسودان أمس إلى ارتفاع عدد القتلى إلى (14) شخصاً، ولقي (5) أشخاص أمس مصرعهم خلال المواجهات بينهم طفلان، وكان (9) أشخاص قد قتلوا في الأحداث خلال اليومين الماضيين، في وقت أعلنت فيه قوات الدعم السريع قطاع البحر الأحمر إلقاء القبض على عدد من المتفلتين في منطقة الأحداث.
وكشفت المدير العام لوزارة الصحة بولاية البحر الأحمر د. زعفران محمد أحمد الزاكي لـ(السوداني) عن تمدد النزاع إلى خارج مدينة بورتسودان، مشيرة إلى وصول مصابين اثنين من منطقة قرورة بمحلية عقيق إلى مستشفى بورتسودان، وأفصحت عن إصابة (13) شخصا داخل بورتسودان أمس.
وفيما وعد والي ولاية البحر الأحمر اللواء ركن حافظ التاج مكي لدى لقائه بشباب لجان المقاومة بزيادة القوات وملاحقة المخالفين للقانون وبسط هيبة الدولة، فقد أكد قائد قوات الدعم السريع قطاع البحر الأحمر العقيد محمدين اسماعيل بشر بأن قواته تعمل على فرض هيبة الدولة بمناطق الأحداث بالقطاع الجنوبي لمحلية بورتسودان بالتعاون والتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة.
وأشار محمدين إلى إلقاء القبض على عدد من المتفلتين في منطقة الأحداث، مشيراً إلى استمرار الحملات لكل من يحمل السلاح بكافة أشكاله والتجمع داخل الأحياء السكنية، مؤكدا استعداد وجاهزية قوات الدعم السريع لحسم التفلتات والتعامل معها بحزم وفق الإجراءات القانونية مع وصول قوات الإسناد الإضافية.

شارك الخبر
Leave A Reply

Your email address will not be published.